0

 


أكد المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد من قسنطينة، عزمه على بناء مليوني وحدة سكنية جديدة بمختلف الصيغ، بالإضافة إلى إعادة النظر في قانوني البلدية والولاية لمنح صلاحيات أوسع للمنتخبين المحليين.


وخلال خطاب ألقاه في تجمع شعبي بقاعة "الزينيت" في قسنطينة، ضمن اليوم الرابع من حملته الانتخابية، تعهد السيد تبون بإنشاء "مليوني وحدة سكنية بمختلف الصيغ، وخاصة السكن الريفي والاجتماعي". كما أكد على نيته إعادة النظر في "التقسيم الإداري للبلاد وتعديل قانوني البلدية والولاية لتمكين المنتخبين المحليين من ممارسة صلاحياتهم بشكل أفضل".


وفي حال تجديد الشعب الجزائري لثقته فيه يوم 7 سبتمبر القادم، أكد السيد تبون التزامه بزيارة كافة الولايات والعمل على تطويرها.


كما شدد المرشح المستقل على أهمية تعزيز التغطية الصحية في جميع الولايات، ووعد بتنفيذ مشروع المستشفى الجامعي في قسنطينة.


وفي إطار تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، تعهد السيد تبون باتخاذ عدة إجراءات منها "تحديد الأسعار ومكافحة المضاربة والتضخم، بالإضافة إلى مواصلة رفع أجور العمال".


وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار المرشح إلى أن الفترة الرئاسية المقبلة ستكون "عهدة اقتصادية بامتياز"، تتضمن إجراءات للحد من استيراد بعض المواد الاستهلاكية مثل القمح الصلب والشعير والذرة، واستغلال منجم غارا جبيلات للحديد، وزيادة مداخيل البلاد من العملة الصعبة.


وأضاف أن النمو الاقتصادي الوطني قد وصل إلى نسبة 4.2%، وهو ما اعترفت به مؤسسات وهيئات دولية. وأشار إلى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل "الوعي والنزاهة والحفاظ على المال العام"، مذكراً بأن الجزائر تمكنت في السنوات الأخيرة من "استعادة ممتلكاتها المسلوبة"، مثل 51 مصنعًا وفندق 5 نجوم في إسبانيا. كما أشار إلى إصدار "إنابات قضائية لـ32 دولة لاستعادة أموال في 755 حسابًا بنكيًا بالخارج"، مؤكدًا أن "الجزائر اليوم تحظى باحترام بين الأمم بعد تخلصها من المديونية الخارجية".


وفي الشأن الخارجي، أكد السيد تبون أن الجزائر تسعى لتحقيق الاستقرار في المنطقة وتتعاون مع شركائها الدوليين، مؤكداً على التزامها بدعم القضايا العادلة مثل القضيتين الفلسطينية والصحراوية. كما تعهد بعدم التخلي عن لبنان.


وفي ختام كلمته، أشار السيد تبون إلى أهمية حماية حرمة التراب الوطني بفضل قوة الجيش الوطني الشعبي، داعياً الشعب الجزائري إلى "المشاركة بكثافة في الانتخابات المقبلة في 7 سبتمبر القادم"، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على رسالة شهداء ثورة نوفمبر المجيدة.

إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top