0

 


ترأس وزير السكن والعمران، طارق بلعريبي، يوم الأحد اجتماعاً تقييمياً تناول فيه الإجراءات الضرورية لتوفير الأراضي اللازمة لتنفيذ برنامج بناء مليوني وحدة سكنية، بما في ذلك مشروع "عدل 3".


وفي إطار الاستعداد لتنفيذ البرنامج الخماسي 2024-2029، الذي يهدف إلى بناء مليوني وحدة سكنية بمختلف الصيغ، ناقش الوزير خلال الاجتماع الإجراءات الواجب اتباعها لتوفير الأوعية العقارية اللازمة لهذه المشاريع. وكان من بين تلك المشاريع برنامج "عدل 3".


وخلال الاجتماع، الذي حضره مدراء السكن من 12 ولاية، أصدر الوزير تعليمات للشروع في إعداد الملفات الخاصة بعقود ملكية الأراضي بشكل استباقي، وفقاً للحصص التي سيتم تخصيصها ضمن قانون المالية لكل سنة، وخاصة قانون المالية لعام 2025.


وأكد بلعريبي أن توزيع 67,370 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار "عدل" في احتفالات عيد الاستقلال في 5 يوليو الماضي، يعد دليلاً على الخبرة التي اكتسبتها وكالة عدل، والتي تؤهلها للبدء في مشروع "عدل 3" بثقة وإرادة لضمان نجاحه.


كما أشار الوزير إلى أن الفاتح من نوفمبر المقبل سيشهد توزيع حصة كبيرة من السكنات بمختلف الصيغ في مختلف أنحاء البلاد.


وفي ختام الاجتماع، وجه الوزير شكره لكافة إطارات القطاع على جهودهم الكبيرة، التي أسفرت عن توزيع 1.7 مليون وحدة سكنية حتى نهاية السنة. وذكّرهم بالتحدي الكبير الذي تعهد به رئيس الجمهورية، والمتمثل في إنجاز مليوني وحدة سكنية.


إرسال تعليق Blogger

عزيزى الزائر بمجرد الضغط على اعلامى اسفل نموذج الرد فسيتم اعلامك باخر ردود المشاركة

تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

 
Top